القضاء التركي يصدر قراراً بصلاحية جوازات سفر الائتلاف




أكد رئيس الدائرة الإعلامية في الائتلاف الوطني السوري «أحمد رمضان» أن: «القضاء التركي أصدر حكماً برفض تجريم حاملي جوازات سفر المعارضة السورية، كما ألغى العقوبات المترتبة عليهم، ومنها حرمانهم من دخول تركيا».

من جهة أخرى، ذكر بيان للدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني المعارض، أن: «وفد الائتلاف برئاسة رياض سيف، التقى وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو والمستشار اوميت يالجن والمدير العام لدائرة الشرق الأوسط بالخارجية، يوم الخميس، في العاصمة التركية أنقرة».

وتباحث الطرفان آخر المستجدات الميدانية والسياسية على الساحة السورية، وتقدم رئيس الائتلاف الوطني لوزير الخارجية بالشكر لمواقف تركيا، قيادة وشعباً، تجاه دعم قضية الشعب السوري وكفاحه من أجل الحرية والكرامة، مثمناً التجربة الديمقراطية في تركيا.

يشار أن مئات المدنيين السوريين اعتقلوا مؤخراً، في عدة مطارات تركية، بتهمة حيازة جواز سفر مزور.

المصدر: وكالة قاسيون

يذكر انه ومنذ فترة لا بأس بها لم يتم الاعتراف بالجواز الصادر عن الائتلاف من قبل سلطات المطارات في تركيا بشكل عام ، وكان يتم اعتقال حامل الجواز بتهمة حيازة جواز مزور، كما ان السلطات تمنع حاملها من دخول الاراضي التركية لمدة خمس سنوات

وبناء على القرار الجديد سيتم رفع العقوبة المتعلقة بمنع الدخول والتي يعاني منها العديد من السوريين في الخارج، علماً أن رفع المنع سيقتصر فقط على الاشخاص الذين تم منعهم من دخول تركيا بسبب حيازتهم لجواز سفر صادر عن الائتلاف، دون ان يشمل بقية حالات منع الدخول.